الرئيسية / الصحة والطب / 8 أشياء ينبغي عليك أن لا تقرضها حتى لأقرب وأعز اصدقائك

8 أشياء ينبغي عليك أن لا تقرضها حتى لأقرب وأعز اصدقائك

كلنا نعرف أنه علينا أن لا نستعير فرشاة اسنان غيرنا… مع ذلك هناك العديد من الاغراض الشخصية التي عادة ما نتشاركها مع الآخرين لكن ينبغي علينا التوقف.

أدناه قائمة بالعناصر التي يجب ألا يكون لها أكثر من مالك واحد. بالإضافة إلى ذلك، سنخبرك بكيفية ابقائها نظيفة وفي حالة رائعة!

8. ملمع الشفاه وقلم أحمر الشفاه

صديقتك نسيت عدة مكياجها في المنزل ..بالتأكيد انه امر عادي ان تعيريها أحمر الشفاه الخاص بك… لكن في الحقيقة لا ينبغي عليك ذلك لأن الأمراض مثل القوباء تنتقل بسهولة من خلال المشاركة بقلم أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه حتى لو كان الشخص المصاب بالعدوى لا تظهر عليه آثار الطفح الجلدي لأن الفيروس لا يزال موجودا في الطبقة المخاطية للفم والاغشية واللعاب.

للوقت الحاضر ليس هناك علاج فعال 100% يمكنه القضاء نهائيا على القوباء.

اذا ظهرت اعراض الفيروس ينبغي التوقف عن استعمال أحمر الشفاه الذي قمت بمشاركته وبعد ان يختفي الطفح من الأفضل أن تشتري عدة مكياج جديدة لتفادي عودة الفيروس مجددا ولتفادي تراكم البكتيريا والأوساخ استخدمي المناديل المعقمة لازالة المكياج.

7. سماعات الأذن

كل شخص لديه بكتيريا في إذنه في حال اذا ما اردنا مشاركة سماعات الأذن الخاصة بنا مع صديق فإننا نخاطر بحصول عدوى قد تؤدي الى التهاب الاذن.

من الممكن ازاله اثار شمع الأذن من سطح السماعات عن طريق استعمال اعواد تنظيف الاذن المبللة ببيروكسيد الهيدروجين وتحاشى الإكثار منها لكي لا تصيب السماعات بالضرر كما يمكن تعقيم قطنة السماعات بمسحها بالكحول في حال تعدد مستعمليها ويجب ان تتاكد من تعقيم سماعات الأذن على الاقل مرة اسبوعيا.

6. قرّاصات الشعر واللفافات

من المعلوم لدى معظم الناس أن اعارة المشط الخاص لشخص آخر هي فكرة سيئة ونفس الفكرة تنطبق على جميع اكسسوارات الشعر التي تتلامس مع فروة الرأس فالفطريات والقمل تنتقل بسرعة عن طريق استعمال ربطات شعر ومشط ولفافات شعر شخص آخر لذلك يجب عليك دائما الحفاظ عليها نظيفة بغسلها بالماء والصابون وتجفيفها.

5. مزيل العرق

حتى مع مزيلات العرق التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا فان السطح الملامس للجلد قد يحتوي على بكتريا والتي تسبب رائحة العرق التي نحاول التخلص منها او إخفائها … كما انه من الافضل استعمال مزيل التعرق بعد الاستحمام حينما تكون البشرة نظيفة واذا كنت تريد الحصول على رائحة منعشة طوال اليوم فينبغي ان تستعمل المناديل الرطبة اولا.

4. المناشف

الغرض الرئيسي للمناشف هو امتصاص اكبر قدر ممكن من السوائل من على البشرة لذلك على الرغم من كونك بصحة جيدة فان ازدياد الرطوبة داخل حمامك قد يؤدي تدريجيا الى تحول مناشفك الى مصدر ممتاز للبكتيريا والفطريات.

لذلك ولزيادة النظافة الشخصية ينبغي عليك تغيير منشفة الحمام كل 3_4 ايام ومن الأفضل تجفيف المناشف خارجا في مكان مشمس.

3. المناكير والمواد التجميلية

الملاقط والمقراض والمبرد والمقص وغيرها من الأدوات الخاصة ينبغي أن تستعمل من قبل شخص واحد فقط وفي حالة تعدد مستعمليها فان هذه الاغراض غالبا ما تحتوي على قطرات دم خفية لا ترى الا بالمجهر على سطحها …لذا لا تتشاركها مع احد ثاني اذا كنت لا ترغب في الإصابة بمرض القوباء والعدوى الفطرية وبعد كل استعمال ينبغي مسح سطحها بالكحول.

2. اكسسوارات العناية بالبشرة

الفرش المستعملة في تنظيف البشرة والمساج والاسفنجات الخاصة تبدو سهلة للتنظيف ولكن على الرغم من ذلك فإن بقايا الجلد الميت المحتوي على البكتيريا قد يتراكم بين شعيراتها وطياتها مما يتسبب في ظهور الحبوب وتقشر البشرة لذا لاتنسى غسلها بالماء والصابون بعد كل استعمال كما انه ينصح باستبدالها كل 2_3 شهور.

1. الخف المنزلي

عند الترحيب بالضيف فإنه من الطبيعي أن تعرض عليه استعمال الخف داخل المنزل لكن من الافضل لك ان تشتري زوجاً منها لتستعمله في هكذا ظروف لانك عندما ترتدي احذيتك فان قدميك تبدأ بالتعرق مخلفة بذلك بيئة مناسبة للفطريات. تجنب العادة غير الصحية بانتعال الخف وقدميك مبللة لتتجنب بذلك ظهور الفطريات والبكتيريا.. كما أنه ينبغي عليك أن تغير الخف كل 6 أشهر حتى لو كانت زوج الخف المفضل عندك وتذكر غسلها وتجفيفها.

عن admin

شاهد أيضاً

مع انخفاض درجات الحرارة.. الجزر والجرجير لنضارة البشرة وتجنب جفافها

أوضح الدكتور “هانى الناظر” أستاذ الأمراض الجلدية رئيس مركز البحوث السابق، أن هناك عددا من …