الرئيسية / الازياء والموضة / كيفية فرض الوضع المظلم على جميع التطبيقات في أندرويد 10 وبدون روت

كيفية فرض الوضع المظلم على جميع التطبيقات في أندرويد 10 وبدون روت

الوضع المُظلم أو الوضع الغامق أو السمة الداكنة، هو خيار أصبح متاح بالكثير من التطبيقات على نظام أندرويد، وبنفس الوقت أصبح ينادى به من قبل المستخدمين لدعمه للتطبيقات المثبتة لديهم، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات الشائعة، وبعد قولي هذا، للأسف لا تدعم جميع التطبيقات هذا الوضع، من ناحية أخرى، وكما يعلم الجميع، أن أحدث إصدار من نظام أندرويد والذي يحمل رقم إصدار “اندرويد 10″، بات يدعم الوضع المُظلم على مستوى النظام.

ومع ذلك، فإن هذا الإعداد الافتراضي لا يدعم تطبيق الوضع المظلم أو تنشيطه على جميع التطبيقات، فقط يدعم التطبيقات التي تدعم ذلك، ولكن يُوفّر أندرويد 10 طريقة لفرض هذا الوضع على جميع التطبيقات، وهذا حقيقةً موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنتحدث عن كيفية ذلك، وما هي الشروط الواجب توفّرها لكي تعمل الطريقة لديك، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع القراءة.

فيما يلي خطوات فرض الوضع المظلم على جميع التطبيقات في أندرويد 10:

أولاً وقبل كل شيء، هذا الخيار مخفي في تبويب “خيارات المطورين”، بالتالي فهو ليس مثاليًا، كذلك تجدر بالإشارة أيضًا، إلى أنك لست بحاجة إلى أن يكون هاتفك يمتلك صلاحيات الروت للقيام بذلك، أيضًا، يتوفّر هذا الإعداد، في جميع نسخ هواتف جوجل بيكسل وكذلك هاتف ون بلس 7 برو، كون أن هذه الهواتف هي التي تدعم حاليًا أندرويد 10، ومع كل هاتف سيدعم هذا الإصدار ستجد الإعداد المخفي، والأهم من كل ذلك، أنه مع هذه الطريقة سيتم إجبار التطبيقات على استخدام الوضع المظلم حتى لو لم يكن لديهم هذا الخيار.

كيفية تفعيل الوضع المظلم على جميع التطبيقات في أندرويد 10 وبدون روت؟

أول شيء عليك القيام به، هو الانتقال إلى خيارات المطوّر، وإذا قمت بتمكينه، فستتوفر إعداداته في القائمة الفرعية لتبويب “النظام” في تطبيق “الإعدادات”، وذلك اعتمادًا على هاتفك.

إذا لم تقم بتمكين “خيارات المطور” حتى الآن، فلا تقلق، فهذا سهل جدًا، فقط افتح الإعدادات، وانتقل إلى “حول الهاتف”، وفي تلك القائمة ، اضغط على قسم “رقم البناء” عدة مرات ، حتى تنبثق رسالة قائلة أنك الآن مطور.

تنبيه مهم:

قبل المتابعة، لاحظ أن خيارات المطور ليست للجميع، بحيث يمكنك حقًا إفساد الأمور إذا كنت لا تعرف ما تفعله، لذلك لا تذهب إلى هناك وتقلّب رموز التبديل العشوائية التي لا تعرف شيئًا عنها.

الآن، إذا كنت جاهزًا، فأدخل القائمة الفرعية لخيارات مطوّر البرامج، ومن الزاوية العلوية، سترى رمز العدسة المكبرة، اضغط عليه، وفي حقل البحث، اكتب “override force dark”.

بمجرد أن ينبثق الخيار، اضغط عليه، وسيتم نقلك إلى هذا الخيار في خيارات المطور، وفي هذه المرحلة، قم ببساطة بقلب المفتاح.

أخيرًا، بمجرد القيام بذلك، اترك خيارات المطور، ويجب أن يكون الوضع المظلم متاحًا الآن في التطبيقات التي لا تدعمه افتراضيًا.

من ناحيته، تم اختبار هذا الإعداد على مجموعة من التطبيقات، أبرزها تطبيق إنستجرام، ولحسن الحظ عملت الطريقة وبدون أي مشاكل تُذكر، ولكن عندما تم اختبارها على فيسبوك لم تنجح، حيث تم تعطيل التطبيق، وربما تنجح في هاتف وتفشل في هاتف آخر، وكما ذكرنا سابقًا، إن هذا الخيار ليس مثاليًا، وهذا هو سبب وجوده في خيارات المطورين.

كلمة أخيرة:

هذا كان موضوع مقالتنا لهذا اليوم، والتي استهدفنا فيها محبي الوضع المظلم عامة، ومستخدمي أندرويد 10 خاصة، وكما رأينا، قد يحدث عطل في بعض التطبيقات “ليس كلها”، بالتالي قد تكون هذه الخدعة مفيدة أو محبطة، وإذا كان عليك ببساطة استخدام تطبيق لا يعمل بشكل جيد مع هذا الخيار، فيمكنك ببساطة تعطيله من خيارات المطور.

عن admin

شاهد أيضاً

إليك كافة الأسباب المنطقية التي تدفعك لترقية جهاز الابتوب لديك

من المَعروف أن الأجهزة الإلكترونية لديها عمر إفتراضي مُتفاوت حسب عدة عوامل كفترات العمل على …